الكابريوليه الجذابة التي تأسر القلوب هي أحدث إضافة لمجموعة مرسيدس - بنز الفئة E الناجحة. فهذا الطراز المفتوح السقف ذو المقعدين الذي يطرح للبيع في الربع الأول من 2010 يتميز بالسقف القماشي الكلاسيكي الذي يمنحها روح الكابريوليه النقي والكلاسيكي.
وقال فرانك بيرنتالر مدير عام المبيعات والتسويق مرسيدس - بنز الشرق الأوسط: «مع هذه الكابريوليه الجديدة نكمل مجموعتنا الناجحة من الفئة - E مع طراز آخر يأسر القلوب».
ويمكن فتح وإغلاق السقف الطري بالكامل أتوماتيكياً خلال 20 ثانية حتى أثناء القيادة بسرعة 40 كلم بالساعة. يخزن السقف الطري في مقصورة خاصة خلف اللوح الخلفي ويفصل غطاء راجع مقصورة السقف الطري عن منطقة صندوق الأمتعة الذي يجب ان يكون مغلقاً لإغلاق السقف الطري.
واذا بقي السقف مغلقا يمكن ازاحة الغطاء نحو الخلف، وفي هذه الحالة تزداد سعة صندوق الامتعة من 90 ليترا الى 390 ليترا، وتتميز الكابريوليه الجديدة بامكان التحميل الافقي كتجهيز اساسي وكذلك ميزة «الدخول السهل» EASY-ENTRY وهي وسيلة مساعدة للدخول والخروج لركاب المقعد الخلفي.
وكان مرسيدس - بنز - قد طرحت عام 1989 التقنية الاولى من نوعها في العالم على شكل حاجز ايقاف الجر الهوائي لسلسلة طرازات «Sl» وتبعها في عام 2004 نظام ايرسكارف للتدفئة على مستوى الرقبة لتعزيز مستويات الراحة اكثر في الطرازات المكشوفة.
التقنيات الجديدة
تطرح مرسيدس -بنز تقنية هي الاولى من نوعها في العالم وهي تقنية حاجز ايقاف الجر الهوائي AlRCAP الاوتوماتيكي الذي يمكن تشغيله وايقافه بضغطة زر مما يخفف كثيرا من التدفق الهوائي داخل مقصورة الكابريوليه الجديدة من مرسيدس - بنز.
يتكون الايركاب من وحدتين: عاكس هواء يمكن مده لحوالي ستة سنتيمترات مع شبكة في اطار الزجاج الامامي، وحاجز ايقاف الجر الهوائي بين المقاعد الخلفية.
واضافة لدوره في تعزيز مستويات راحة الركاب فان تخفيف الجر الهوائي عند تشغيل AlRCAP (يمكن تشغيله حتى عند سرعة 160 كلم، ويبقى نشطا حتى تصل السيارة للسرعة القصوى) يخفف من مستوى الضجيج في المقصورة مما يجعل التواصل بين الركاب في جميع المقاعد اكثر سهولة.
وبفضل السقف الصوتي الطري الذي يأتي كتجهيز اساسي فان كابريوليه الفئة E تمتلك حتى وهي مغلقة اهدأ المقصورات في فئة سيارات الكابريوليه الفخمة ذات المقاعد الاربعة المزودة بسقف قماشي. ان التركيب المعقد جدا للسقف الطري يخفف بصورة لافتة من ضجيج المقصورة، مقارنة بالاسقف القماشية الطرية التقليدية، وبالتالي يتم امتصاص الضجيج الخارجي الذي تسببه المركبات الاخرى وضجيج الرياح بصورة اكثر فعالية. وعلى الطريق يلاحظ الفرق الصوتي عند سرعة 80 كم/سا فقط على سبيل المثال اثناء المرور عبر نفق او تجاوز قافلة شاحنات. والسقف الطري مضاد للمطر والرياح، كما يمكن غسله في مراكز الغسيل الآلي من دون اي تردد. وبسماكته البالغة 3.5 مم يوفر السقف القماشي الطري عزلا حراريا ممتازا، ما يعني ان الفئة E كابريوليه مثالية للاستخدام لكل الفصول.
السلامة والامان
تتميز الكابريوليه الجديدة بعديد من مميزات السلامة والامان التي ليست بغريبة عن اي سيارة من سيارات مرسيدس - بنز. تشمل ابرز المميزات في هذا الطراز الحماية من الانقلاب، وتعزيز حماية المقطع الامامي بانبوبين اضافيين والمقطع الجانبي المركب. كما ان الطراز الجديد هو اول كابريوليه مرسيدس يحتوي على وسائد هواء رأسية.
يتألف نظام الحماية من الانقلاب من عمودين متينين بقطر 35 مم للعمود الواحد، تأويهما وحدات خاصة خلف مساند الرأس الخلفية. يقوم حساس مخروطي مائل بكشف الخطر الوشيك على الركاب بناء على حركات الانزلاق الشديدة، او بالتسارع الناجم عن الصدمة. واذا قام هذا الحساس بارسال اشارة بالامر يتم عندها تنشيط نوابض ضغط مشدودة بسرعة كبيرة بتقنية الالعاب النارية.
بعدها يمتد عمودا منع الانقلاب الموجودان خلف مساند الرأس الخلفية، ويصلان الى اقصى نقطة امتداد لهما وينغلقان آليا خلال اجزاء الثانية. ويوفر هذان العمودان الفولاذيان، بالتضافر مع المقطعين الاماميين المتينين المعزز كل واحد منهما بأنابيب فولاذ عالية الصلابة، حماية فعالة من الانقلاب.
ومن وسائط الحماية العالية الاخرى في السيارة نظام «مساعد الانتباه» Attention Assist لكشف نعاس السائق، ونظام Pre - Safe لحماية الركاب بالانذار المبكر ونظام الاضاءة الذكي المتطور وغطاء المحرك النشط Active Bonnet ونظام التحكم «دسترونيك بلاس» للحماية من المركبات المقتربة.
وقال فرانك بيرنتالر مدير عام المبيعات والتسويق مرسيدس - بنز الشرق الأوسط: «مع هذه الكابريوليه الجديدة نكمل مجموعتنا الناجحة من الفئة - E مع طراز آخر يأسر القلوب».
ويمكن فتح وإغلاق السقف الطري بالكامل أتوماتيكياً خلال 20 ثانية حتى أثناء القيادة بسرعة 40 كلم بالساعة. يخزن السقف الطري في مقصورة خاصة خلف اللوح الخلفي ويفصل غطاء راجع مقصورة السقف الطري عن منطقة صندوق الأمتعة الذي يجب ان يكون مغلقاً لإغلاق السقف الطري.
واذا بقي السقف مغلقا يمكن ازاحة الغطاء نحو الخلف، وفي هذه الحالة تزداد سعة صندوق الامتعة من 90 ليترا الى 390 ليترا، وتتميز الكابريوليه الجديدة بامكان التحميل الافقي كتجهيز اساسي وكذلك ميزة «الدخول السهل» EASY-ENTRY وهي وسيلة مساعدة للدخول والخروج لركاب المقعد الخلفي.
وكان مرسيدس - بنز - قد طرحت عام 1989 التقنية الاولى من نوعها في العالم على شكل حاجز ايقاف الجر الهوائي لسلسلة طرازات «Sl» وتبعها في عام 2004 نظام ايرسكارف للتدفئة على مستوى الرقبة لتعزيز مستويات الراحة اكثر في الطرازات المكشوفة.
التقنيات الجديدة
تطرح مرسيدس -بنز تقنية هي الاولى من نوعها في العالم وهي تقنية حاجز ايقاف الجر الهوائي AlRCAP الاوتوماتيكي الذي يمكن تشغيله وايقافه بضغطة زر مما يخفف كثيرا من التدفق الهوائي داخل مقصورة الكابريوليه الجديدة من مرسيدس - بنز.
يتكون الايركاب من وحدتين: عاكس هواء يمكن مده لحوالي ستة سنتيمترات مع شبكة في اطار الزجاج الامامي، وحاجز ايقاف الجر الهوائي بين المقاعد الخلفية.
واضافة لدوره في تعزيز مستويات راحة الركاب فان تخفيف الجر الهوائي عند تشغيل AlRCAP (يمكن تشغيله حتى عند سرعة 160 كلم، ويبقى نشطا حتى تصل السيارة للسرعة القصوى) يخفف من مستوى الضجيج في المقصورة مما يجعل التواصل بين الركاب في جميع المقاعد اكثر سهولة.
وبفضل السقف الصوتي الطري الذي يأتي كتجهيز اساسي فان كابريوليه الفئة E تمتلك حتى وهي مغلقة اهدأ المقصورات في فئة سيارات الكابريوليه الفخمة ذات المقاعد الاربعة المزودة بسقف قماشي. ان التركيب المعقد جدا للسقف الطري يخفف بصورة لافتة من ضجيج المقصورة، مقارنة بالاسقف القماشية الطرية التقليدية، وبالتالي يتم امتصاص الضجيج الخارجي الذي تسببه المركبات الاخرى وضجيج الرياح بصورة اكثر فعالية. وعلى الطريق يلاحظ الفرق الصوتي عند سرعة 80 كم/سا فقط على سبيل المثال اثناء المرور عبر نفق او تجاوز قافلة شاحنات. والسقف الطري مضاد للمطر والرياح، كما يمكن غسله في مراكز الغسيل الآلي من دون اي تردد. وبسماكته البالغة 3.5 مم يوفر السقف القماشي الطري عزلا حراريا ممتازا، ما يعني ان الفئة E كابريوليه مثالية للاستخدام لكل الفصول.
السلامة والامان
تتميز الكابريوليه الجديدة بعديد من مميزات السلامة والامان التي ليست بغريبة عن اي سيارة من سيارات مرسيدس - بنز. تشمل ابرز المميزات في هذا الطراز الحماية من الانقلاب، وتعزيز حماية المقطع الامامي بانبوبين اضافيين والمقطع الجانبي المركب. كما ان الطراز الجديد هو اول كابريوليه مرسيدس يحتوي على وسائد هواء رأسية.
يتألف نظام الحماية من الانقلاب من عمودين متينين بقطر 35 مم للعمود الواحد، تأويهما وحدات خاصة خلف مساند الرأس الخلفية. يقوم حساس مخروطي مائل بكشف الخطر الوشيك على الركاب بناء على حركات الانزلاق الشديدة، او بالتسارع الناجم عن الصدمة. واذا قام هذا الحساس بارسال اشارة بالامر يتم عندها تنشيط نوابض ضغط مشدودة بسرعة كبيرة بتقنية الالعاب النارية.
بعدها يمتد عمودا منع الانقلاب الموجودان خلف مساند الرأس الخلفية، ويصلان الى اقصى نقطة امتداد لهما وينغلقان آليا خلال اجزاء الثانية. ويوفر هذان العمودان الفولاذيان، بالتضافر مع المقطعين الاماميين المتينين المعزز كل واحد منهما بأنابيب فولاذ عالية الصلابة، حماية فعالة من الانقلاب.
ومن وسائط الحماية العالية الاخرى في السيارة نظام «مساعد الانتباه» Attention Assist لكشف نعاس السائق، ونظام Pre - Safe لحماية الركاب بالانذار المبكر ونظام الاضاءة الذكي المتطور وغطاء المحرك النشط Active Bonnet ونظام التحكم «دسترونيك بلاس» للحماية من المركبات المقتربة.
السبت يوليو 30, 2011 10:17 pm من طرف مديرهـ آلمنتدى..وضحهـ
» قصص مضحكه :::
السبت يوليو 30, 2011 10:11 pm من طرف مديرهـ آلمنتدى..وضحهـ
» فضيحة شاااب فستار بوكس ..~~
السبت يوليو 30, 2011 10:05 pm من طرف مديرهـ آلمنتدى..وضحهـ
» معلومات كامله عن الممثله الاجنبيه ::اشلي تيسدال
السبت يوليو 30, 2011 9:05 am من طرف dobloma3seyah
» ميسي ....**
السبت يوليو 30, 2011 9:01 am من طرف dobloma3seyah
» تمإأإرين للبنات
السبت يوليو 30, 2011 9:00 am من طرف dobloma3seyah
» سجل حظوركـ
السبت يوليو 30, 2011 8:58 am من طرف dobloma3seyah
» لبرازيل تسير على خطى التانجو وتفشل في الفوز على فنزويلا !
السبت يوليو 30, 2011 8:57 am من طرف dobloma3seyah
» رونالدوو ...
السبت يوليو 30, 2011 8:56 am من طرف dobloma3seyah